أكثر من نصف مليون سوري تلقوا الدعم النفسي حتى آب 2018

قال الدكتور رمضان محفوري، مدير الصحة النفسية في وزارة الصحة، أن عدد الذين تلقوا "خدمات الدعم النفسي والاجتماعي والعلاج النفسي حتى شهر آب الماضي بلغ 640.289 شخصاً"، حسبما نقلت صحيفة تشرين السورية.

وأشار محفوري إلى أن المديرية شكلت "فريق دعم نفس اجتماعي" لتقديم الخدمات النفسية في المناطق المحررة ومراكز الإيواء في الغوطة الشرقية. كما شكلت فرق صحة نفسية لمساعدة ا لأهالي، وتم تدريب 1400 طبيب على نشاط رأب الفجوة، إلى جانب 43 مرشداً نفسياً على التدخلات العلاجية النفسية، و35 ممرضاً وممرضة على التمريض النفسي.

كما نقلت الصحيفة عن محفوري قوله أن "نصف الاضطرابات النفسية تبدأ قبل عمر 14 سنة ولكن معظم الحالات لا يتم اكتشافها، وتالياً تبقى بلا علاج، فالاكتئاب هو ثالث الأمراض من حيث العبء عند المراهقين والانتحار هو السبب الثاني للموت عند الشريحة العمرية من 15 إلى 29 سنة، هذا عدا عن مشكلات التعلم واستخدام الكحول والمواد المخدرة والجنس غير الآمن والقيادة المتهورة واضطرابات الطعام".


وأشار محفوري، حسب تشرين السورية: إلى أن حجم العبء والمعاناة الناجم عن الإضطرابات النفسية هائل على الأسرة والمجتمع، ودعا إلى الاستثمار في تعزيز الصحة النفسية.


شارك المقال مع أصدقاءك..
Top