قضايا المعوقين

افتتحت "جمعية المقعدين وأصدقائهم" في اللاذقية معرضاً خيريّاً يوم الثلاثاء 9 تشرين الثاني واستمر حتى الخميس 11/11/2010، في المتحف الوطني، ضم أكثر من 20 قسماً مختلفا، تنوّعت مابين الأعمال الفنية وأدوات الزينة، والأشغال اليدوية، وفساتين السهرة.... وغيرها من المعروضات.

وقام بافتتاح المعرض الأستاذ "صدّيق مطره جي"، رئيس مجلس مدينة اللاذقية.

السيدة "فريال عقيلي"، رئيسة جمعية المقعدين وأصدقائهم، عبرت عن سعادتها العارمة بهذا العمل، مؤكدة أنه "لدينا خطة سنوية تقوم على إنجازات كثيرة، يجب أن يكون فيها دخل مادي للجمعية، وهذا السوق الخيري هو إحداها، حيث أن ريعه كاملا يعود للجمعية وأبنائها، وأن كل معروضات هذا السوق هي من تقدمة أصحاب الخير ومنها بعض المحال التجاريّة، بالإضافة إلى جانب هو من تقدمة بعض أبناء الجمعيّة، مثل بعض الأشغال والمحافظ صنع مقعدة من جبلة، وبالتالي هذه المقتنيات كلها هي ملك لجمعية المقعدين وأصدقاؤهم".

وعن الصعوبات التي تواجه عمل الجمعية، أكدت السيدة عقيلي أن كل عمل كبير لا يخلو من الصعوبات، لكن هذا لا يعني "أن نستسلم أو نتوقف أمام هذه الصعوبات، بل يعني أن نبذل جهوداً أكبر لتخطيها وتجاوزها، لدينا إيمان كبير بهدفنا الذي نعمل من أجله وهو تأمين حياة أفضل لذوي الاحتياجات الخاصّة، وإعطائهم الفرص ليعبرو عن أنفسهم، والسوق الخيري جاء ليعرف المجتمع أكثر بالجمعية، وليقدم الناس دعمهم لهذه الشريحة ويساعدوهم ليندمجوا في مجتمعهم".

لاقى المعرض إقبالا كبيرا من الزوار والمتبرعين، وشكل مساهمة إضافية في تحقيق التشبيك بين عمل الجمعية والفئة المستهدفة من خدماتها، والمجتمع بشكل عام. وهو ما يجب أن تعتني الجمعيات كلها بالعمل عليه، وعدم الاكتفاء باحتفالات خيرية تأخذ طابع الشفقة أكثر مما تأخذ طابع العمل الجاد.

- لاقى المعرض إقبالاً كبيراً من الزوار والمتبرعين.
- كانت الفرحة واضحة على أبناء الجمعية الذين شاركوا بافتتاح هذا العمل الخيري، وعبروا عن سعادتهم الكبيرة به.
- شارك بالافتتاح بعض رجال الدين للتأكيد على أهمية رعاية المقعدين، وضرورة عمل الخير.
- جمعية المقعدين وأصدقائهم تتألف من قرابة 150مقعد، بينهم أطفالاً لم تتح لهم فرصة التعلم.
- يوجد عدد أكبر لا تستطيع الجمعية تقديم الخدمات لهم، نتيجة قلة الإمكانات المادية المتوافرة.
- يذكر أن رجل الأعمال السوري (أيمن جابر) كان قد تبرع بقطعة أرض لبناء مقر جديد للجمعية، وإجراء بعض العمليات الجراحية للمرضى المصابين بالجنف، وتقديم معونات شهرية لأبناء الجمعية.

 معرض جمعية المعقدين وأصدقائهم باللاذقية 2010
 معرض جمعية المعقدين وأصدقائهم باللاذقية 2010


هلا ملحم، (معرض خيري لجمعية المقعدين وأصدقائهم)

خاص: مرصد نساء سورية

0
0
0
s2smodern