قضايا المعوقين

في خطوة منه سعيا لتفعيل الواقع الحياتي والاجتماعي أقام النادي الصيفي لمركز التنمية الاجتماعية التابع لوكالة غوث اللاجئين في اللاذقية مسرحية تمحورت حول نظرة الأطفال للطفل المعاق، ومنتدى للشعر تناول فيه بعض الأطفال القضية الفلسطينية.

SWOوبعد كلمة ترحيبية من الأستاذة سهى أغا، المشرفة الإدارية في المركز، بدأ عرض المسرحية التي تناولت محاورها كيفية معايشة الطفل المعاق للحياة وممارسته للواقع في المدرسة وتعامله مع إدارة المدرسة ودور الأخيرة في تحفيز الطفل وتقديمها سبل النجاح تماشيا مع الأطفال الأصحاء..
وأشارت القصة إلى ضرورة التقيد باللقاح ضد الشلل تخوفا من عواقبه المستقبلية، وهو ما حدث مع الطفل المعاق الذي لم يكتسب اللقاح في صغره بسبب جهل واعتقاد خاطئ من قبل أسرته..

وتلا المسرحية مجموعة من الأغاني أنشدها الأطفال المشاركين.. وقدم مجموعة من اليافعين مسرحية عرس فلسطيني حول الشهادة.. وشكرت إدارة المركز أهالي الأطفال على تجاوبهم وحضورهم كما أثنت على المتطوعين والأستاذة وللباحثة التنموية سعاد درويش التي قالت لـ"نساء سورية": (نتمنى من هذه المواهب أن تلقى رعاية من الأهالي ودعمهم ويجب أن تصقل ليكون لهم دور فعال في خدمة المجتمع مشيرة إلى ضرورة تكرار مثل هذه المهرجانات الاحتفالية الصغيرة كلما سنحت الفرصة لإقامتها).

يذكر أن النادي الصيفي كان في الفترة الواقعة بين15\6و31\8وضم يافعين وأطفال من مختلف الأعمار..


نورا قريعة، عضوة فريق عمل نساء سوريا خاص نساء سورية، (ختام مميز لمنتدى الطفولة في مركز التنمية الاجتماعية لوكالة الغوث باللاذقية )، عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

خاص: نساء سورية

0
0
0
s2smodern